دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة
دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

إنَّ دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة من أشهر الأدعية التي يبحث عنها الناس ويهتمون بها اهتمامًا كبيرًا، ينبع هذا الاهتمام من رغبة الناس في الوصول إلى قلوب من يحبون، والدعاء سبب من أسباب تحقيق هذه الرغبة والغاية؛ لذا سوف نعرض في هذا المقال دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة بالإضافة إلى دعاء جلب الحبيب في ثانية واحدة وشروط استجابة الدعاء أيضًا.

دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

إنَّ أدعية جلب الحبيب في 30 دقيقة من أشهر الأدعية التي يهتمُّ بها الناس ويبحثون عنها للوصول بها إلى قلوب من يحبون، وفيما يأتي نسلط الضوء على أشهر هذه الأدعية:

بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزًا وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزُّ، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ، اللهم اجعل حبي متجذرًا في قلب فلان يا رب العالمين، اللهمّ حبّب فيّ فلان بن فلان وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهدهِ إلي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم –صلَّى الله عليه وسلَّم- يا رب العالمين.

لقد جاءكم رسولٌ من أنفسكم عزيزٌ يحبهم ويحبونه اللهم أعزني في عيون خلقك ، وأكرمني بينهم ولقد كرّمنا بني آدم، إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من ربي العالمين ،وألقيتُ عليك محبة مني ولتصنع علي عيني إذ تمشي أختك فتقول هل أدلكم على من يكفله فرجعناك إلى أمك كي تقرَّ عينها ولا تحزن ، وقتلت نفسًا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا، عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودِّة والله قدير والله غفور رحيم، اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء،و كما ألّفت بين سيدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله ، وكما ألّفت بين يوسف و زليخا قد شغفها حبًّا إنا لنراها في ضلال مبين، قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضاً أو تكون من الهالكـــين .

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلا هو الحي القيّوم، اللهم ألقِ الألفة والشفقة والمحبة في قلوب بني آدم وبنات حواء أجمعين خاصة قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحق شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إن حزب الله هم الغالبون، وصلى الله على سيدنا محمد النبيّ الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيًّا بعد كلّ حيّ، ويا حيًّا حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت، اللهم حبب فلان بن فلان بي واجعلني في قلبه من المحبوبين، اللهم اجعله من المخلصين واجعل خاتمة هذا الحب زواجًا على سنتك وسنة نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

دعاء جلب الحبيب في ثانية واحدة

بعد ما وضعنا من دعاء لجلب الحبيب في 30 ثانية، فيما يأتي دعاء جلب الحبيب في ثانية واحدة، وهو من الأدعية التي يبحث عنها الناس الذين يرغبون أن يقعوا في قلوب من يحبون بإذن الله تعالى، وهذا الدعاء هو:

اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يا من يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّسًا عن المكروبين، يا مفرّجًا عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك {وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني}، اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

اللهمَّ يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليمًا كثيرًا إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني حب فلان بن فلان وفلانة وأن ترزقه حبي يا رب العالمين وأن تجعلني في قلبه وروحه وأن تجعلني من أحب الناس إلى قلبه يا رب العالمين.

اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك، اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم، اللهم اجعل فلان بن فلان وفلانة يحبني حبًا شديدًا واجعلني في قلبه وروحه واجعل خاتمة هذا الحب زواجًا مباركًا على سنتك وسنة نبيّكَ صلَّى الله عليه وسلَّم، والحمد لله رب العالمين.

شروط دعاء جلب الحبيب المستجاب

إنَّ لدعاء جلب الحبيب المستجاب شروطًا يجب أن يأخذها كلُّ داعٍ بعين الاعتبار والحرص، وأن يحققها حتَّى يكتب الله –سبحانه وتعالى- له الإجابة بإذنه، وفيما يأتي شروط دعاء جلب الحبيب المستجاب:

إنَّ أهم شروط دعاء جلب الحبيب المستجاب أن يكون مأكل ومشرب وملبس الإنسان من مكان حلال، وأن يكون بعيدًا عن كلِّ المحرمات، لأنَّ الله –سبحانه وتعالى- طيِّبٌ لا يقبل إلَّا طيبًا، ولن يتقبَّل دعاء من أكل أو شرب أو لبس من الحرام الخبيث.

وثاني هذه الشروط أن يدعو الإنسان ربَّه بقلب مؤمن بالإجابة، وأن يكون مخلصًا في إيمانه، بعيدًا كلَّ البُعد عن الرياء والكذب والنفاق.

ومن الشروط أن يدعو الإنسان بقلب سليم بعيد عن الخبث، وأن يكون دعاء في حدود المعقول في العقل البشري، فلا يجوز أن يدعو بدعاء يحتاج تحقيقه لمعجزات خارقة، فالمعجزات ليس إلَّا لأنبياء الله وقد انقضى زمنها وولَّى حينُها.

وآخر هذه الشروط أن يكون المسلم على ثقة بأنَّ الله تعالى سوف يستجيب له هذا الدعاء، فالثقة بالإجابة هي أهم شروط استجابة دعاء جلب الحبيب في الإسلام، والله تعالى أعلم.

شروط استجابة الدعاء

بعد أن فصَّلنا في شروط دعاء جلب الحبيب المستجاب، فيما يأتي نتحدَّث عن شروط استجابة الدعاء في الإسلام؛ أي الأسباب التي تؤدي إلى استجابة الله تعالى لدعاء العبد، وهذه الشروط أو الأسباب هي:

أن يكون الدعاء خالصًا لوجه الله تعالى، وأن يكون المسلم صادقًا في دعائه، فالدعاء عبادة والصدق شروط من شروط صحة هذه العبادة.

أن يسأل العبد الله تعالى فقط، وأن يعتمد في دعائه على الله تعالى فقط، وأن يؤمن تمام الإيمان أنَّ الإجابة لا تكون إلَّا من الله تعالى.

أن يحسن العبد الظن بالله، وأن يكون واثقًا من استجابة الله تعالى لهذا الدعاء.

ألَّا يكون في الدعاء ما يضر أو يؤذي أي إنسان، وأن يكون الدعاء للخير وليس لأي شر أو ذنب أو إثم.

إنَّ من أهم أسباب استجابة الدعاء أن يكرر المسلم هذا الدعاء وأن يقوله في كلِّ حين، وأن يحقق فيه غاية الإسلام وهي العبودية لله تعالى، وقد تحدثنا في هذا المقال عن دعاء جلب الحبيب في ثلاثين دقيقة، وتحدَّثنا عن شروط إجابة الدعاء أيضًا.موقع شيخ روحاني

دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة
دعاء جلب الحبيب في 30 دقيقة

admin

الاتصال بواتساب